السلطات الصحية بالحوز تواصل اٍجراء تحاليل كورونا للعشرات

 
السلطات الصحية بالحوز تواصل اٍجراء تحاليل كورونا  للعشرات

السلطات الصحية بالحوز تواصل اٍجراء تحاليل كورونا للعشرات


عبدالصمد ايت بوحدو   2020-05-23 19:00:00   674

                                         

تواصل السلطات الصحية باٍقليم الحوز، اٍجراء التحاليل المتخبرية للعشرات الأشخاص المشتبه في اصابتهم بفيروس كورونا المستجد في مختلف المناطق التابعة للاقليم.

وكانت السلطات الصحية قد سجلت منذ ظهور أول حالة بفيروس كورونا بالحوز مارس الماضي، اصابة 53 حالة، ضمنها 47 حالة شفاء، و 3 حالات وفاة، فيما تم اسبعاد 440 حالة كان يشتبه في اصابتها بالفيروس.

وتعمل السلطات الصحية على اٍخضاع عشرات عمال شركة منجمية بالاقليم للتحاليل المختبرية، بعدما ظهرت أزيد من 28 حالة مصابة بالوباء بشكل متواصل، اٍذ تم اعتبار هذه الوحدة الصناعية بؤرة محلية، كانت السبب في انتشار الفيروس في صفوف عدد من المواطنين في دواوير جماعة مولاي براهيم.

وأكدت المصادر أن عشرات من المخاليطن، تم رفع الحجر الصحي عنهم، بعدما تجاوزوا المدة المحددة لظهور أعراض الفيروس عليهم، وهو مشر ايجابي بالنسبة للسلطات الصحية التي بدلت مجهودا كبيرا في وضع حد لانتشار هذا الفيروس، وهو ما يفسره فنح جناح خاص بكوفيد-19 وتجهيزه لاستقبال جميع الحالات المشتبه في اصابتها بالوباء.

غير أن الوحدة الصناعية المحلية التي تعتبر بؤرة محلية، خلطت أوراق المسؤولين والاطر الطبية والتمريضية، اٍذ تعيد جهود جنود الصفوف الأمامية الى الصفر، بعد ظهور حالات مصابة مع مرور أيام قليلة فقط، وهو ما يعني بداية عمل شاق من جديد، ينطلق من احصاء المخالطين ووضعه في الحجر الصحي ومتابعة حالتهم الصحية، وهو أمر مكلف بالنسبة للسلطات الصحية ماديا ومعنويا، وذلك نتيجة عدم احترام تدابيى الحجر الصحي.

وتأمل السلطات الصحية تحقيق نتيجة صفر حالة بالاقليم، ولن يتأتي ذلك حسب المسؤولين الا بتعاون الجميع، خاص الوحدة الصناعية التي  مازالت تقصدها الأطقم التمريضية لاجراء التحاليل المختبرية على العمال، وهو ما أثار غضب السكان وجميع المسؤولين المكلفين بمتابعة الحالة الوبائية.

وفي ذات السياق، فاٍن السلطات الصحية سجلت ظهور حالات أخرى في الاقليم، لاعلاقة لها بالؤرة الصناعية، ويتعلق الأمر بوافدين من الدارالبيضاء ومراكش وأكادير، اٍذ تم الاحتفاظ بهم في مراكز كوفيد-19 بمراكش، وتماثلوا مؤخرا للشفاء من كورونا.

 



اقرأ ايضا

  2020-06-05
إخضاع أسرة بالمسيرة 1 لتحاليل كورونا نتيجة مخالطتها لحالات مؤكدة بسيبع

اقرأ ايضا

  2020-06-04
فيديو : كورونا تقتل جِمال السياحة مراكش

اقرأ ايضا

  2020-06-04
عاجل : كورونا تعود الى حي عين ايطي ونقل 22 مخالط