3 مصابين بكورونا يتلقون العلاج في مستشفى الحوز

 
3 مصابين بكورونا يتلقون العلاج في مستشفى الحوز

3 مصابين بكورونا يتلقون العلاج في مستشفى الحوز


عبدالصمد ايت بوحدو   2020-05-23 20:00:00   754

كشفت معطيات رسمية وفرتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحوز أن عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد الذين يوجدون حاليا تحت الإشراف الطبي بمستشفى محمد السادس بتحناوت بلغ 3 حالات فقط، من أصل 53 مصابا.

وأوضحت المندوبية الإقليمية أن نسبة الشفاء من فيروس "كوفيد-19" بلغت على مستوى إقليم الحوز 97 في المائة، أي بنسبة 47 حالة شفاء.

وأوضحت المعطيات نفسها أن إقليم الحوز لم سجل خلال ستة أيام الأخيرة أي حالة جديدة بكورونا، فيما استقر عدد الوفيات في ثلاث حالات منذ بدء تفشي الوباء.

وقال مصدر مسؤول بالحوز إن السلطات العمومية والصحية بالإقليم تستعد لإعلانه خاليا من الفيروس، مشيرا إلى أن المصابين الـ 3 الذين يتابعون العلاج حالتهم الصحية جيدة ومستقرة، ولافتا إلى أنه من المنتظر إعلان شفائهم في الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف المصدر نفسه، في تصريح لمراكش7، أن بروتكول العلاج المعتمد في المغرب أظهر فعاليته في محاربة فيروس كورونا المستجد، موضحا أن تزايد عدد حالات الشفاء وطنيا واستقرار حالات الوفيات يؤكدان أن البروتكول العلاجي الذي كان المغرب سباقا في اعتماده له فعالية كبيرة، بتعبيره.

وتهيب السلطات في إقليم الحوز بالمواطنات والمواطنين مواصلة الالتزام بقواعد السلامة الصحية، ومواصلة الانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، لمحاصرة هذا الوباء الخطير.



اقرأ ايضا

  2020-06-05
إخضاع أسرة بالمسيرة 1 لتحاليل كورونا نتيجة مخالطتها لحالات مؤكدة بسيبع

اقرأ ايضا

  2020-06-04
عاجل : كورونا تعود الى حي عين ايطي ونقل 22 مخالط

اقرأ ايضا

  2020-06-04
القاعات الرياضية بمراكش تتأهب لفتح أبوابها