ملحقة باب قشيش تفسر القوانين على هواها.. ومطالب بتدخل الوالي لحلو

 
ملحقة باب قشيش تفسر القوانين على هواها.. ومطالب بتدخل الوالي لحلو

ملحقة باب قشيش تفسر القوانين على هواها.. ومطالب بتدخل الوالي لحلو


مراكش7  2020-05-24 14:00:00   6184

 


من الواضح أن القوانين باتت تفسر على حسب هوى بعض الموظفين، حيث يحرمون ما يشاؤون ويجيزون ما يحلو لهم، دون اعتبار للمواطن ولحقوقه.
النموذج من الملحقة الإدارية باب الذباغ قشيش بمراكش، التي يواجه فيها المواطنون الكثير من المشاكل، وخاصة على مستوى قسم الحالة المدنية، حيث يرفض موظفو هذا القسم تسجيل أسماء يتم قبولها في ملحقات ومقاطعات أخرى.
آخر هاته الأسماء "مرام" الذي اختاره أب لمولودته الجديدة، لكنه قوبل بالرفض من طرف موظفي قسم الحالة المدنية بملحقة باب الذباغ، بدعوى أنه اسم غير مغربي، وذلك في خرق تام للمادة 21 من القانون رقم 37.99، ودورية وزير الداخلية رقم D3220 الصادرة بتاريخ 9 أبريل 2010.
اسم "مرام" متداول بشكل كبير، وهو من أصل عربي له عدة معاني كلها تدل على الأمل والمبتغى والهدف المراد بلوغه، وتحمله العديد من الفتيات والنساء بالمغرب، لكن تم رفضه في تلك الملحقة بدعوى تنفيذ القانون، في حين أن القانون ينص على عكس ذلك، وخاصة دورية وزير الداخلية التي تنص على أن يكتسي الاسم الشخصي عند التصريح بالولادة طابعا مغربيا، وان يكون من الأسماء العربية المتداولة بالمغرب منذ القدم، واسم "مرام" ليس بالغريب على مجتمعنا.
هذا، وطالب مواطنون بضرورة تدخل والي جهة مراكش أسفي، من أجل إعطاء أوامره لموظفي قسم الحالة المدنية بملحقة باب الذباغ قشيش، من أجل تحسين تعالمهم مع المرتفقين، وإعادة النظر في لوائح الأسماء التي تعرض عليهم والتمييز بين ما هو مغربي وما هو متداول وما هو غريب عن مجتمعنا المغربي والعربي في إطار ما ينص عليه القانون، وليس وفق ما تمليه عليهم أهواءهم.



اقرأ ايضا

  2020-07-04
شقق بإقامات 'ريحانة' و'بساتين جليز' بحي جليز تتحول الى أوكار للدعارة

اقرأ ايضا

  2020-07-04
فضيحة: الأطقم الطبية ب'المامونية' تعيد مصابا بكورونا إلى منزله...

اقرأ ايضا

  2020-07-04
وضعية الحلايقية تبكي المسيح وسط ساحة جامع الفنا