عاجل : صحافي شاب يتعرض لاعتداء من عائلة عون سلطة بباب دكالة بعد

 
عاجل : صحافي شاب يتعرض لاعتداء من عائلة عون سلطة بباب دكالة بعد  فضحه لخروقات عملية توزيع القفف

عاجل : صحافي شاب يتعرض لاعتداء من عائلة عون سلطة بباب دكالة بعد فضحه لخروقات عملية توزيع القفف


مراكش7  2020-05-27 23:30:00   2210

 

 

تعرض معاد مرفوق الصحافي المتدرب، الذي يتابع دراسته بالمعهد الخاص العالي للصحافة والإعلام بمراكش قبل قليل لاعتداء شنيع من طرف أفراد عائلة عون سلطة بحي باب دكالة، الذي يقطن به الضحية، ما تسبب له في جروح على مستوى جسده.

وكان الضحية يقوم بواجبه المهني، بنقل احتجاجات ساكنة إحدى الحومات بباب دكالة، التي تحتج لإقصائها من عملية توزيع المساعدات الغذائية، حيث سبق له كذلك أن نشر بالموقع الجهوي الذي يشتغل فيه مراسلًا، شريط فيديو لاحتجاجات سابقة، وهو ما دفع عون سلطة بالملحقة الإدارية بباب دكالة بتهديده، قبل أن يُعرض اليوم لاعتداء من طرفه برفقة بعض أفراد عائلته.

وجاءت هذه العلمية أياما قليلة بعد تعرض زملاء آخرين لاعتداءات مشابهة من طرف أعوام سلطة ببعض المدن المغربية، وهو ما يستوجب تدخلا من الجهات المسؤولة لحماية الصحافيين من بعض رجال السلطة المتهورين.

وإذ يدين طاقم مراكش الإخبارية الاعتداء الجسدي الشنيع الذي تعرض له الزميل معاد مرفوق، المشهود له بحسن الخلق، وتفانيه في العمل بمهنية عالية بالرغم من كونه في بداياته، كما نشجب كل الاعتداءات وجميع أشكال المضايقات والتعسفات الرامية إلى تكميم أفواه الصحافيين والصحافيات، ونعلن تضامننا المطلق واللامشروط مع كل الزميلات و الزملاء، الذين يتعرضون لكل أنواع التهديدات، ونطالب السلطات الأمنية والمحلية بالتدخل الفوري لحماية الصحافيين والصحفيات المهنيين.



اقرأ ايضا

  2020-07-04
شقق بإقامات 'ريحانة' و'بساتين جليز' بحي جليز تتحول الى أوكار للدعارة

اقرأ ايضا

  2020-07-04
فضيحة: الأطقم الطبية ب'المامونية' تعيد مصابا بكورونا إلى منزله...

اقرأ ايضا

  2020-07-04
وضعية الحلايقية تبكي المسيح وسط ساحة جامع الفنا