مراكش في طريقها لتوديع وباء كورونا

 
مراكش في طريقها لتوديع وباء كورونا

مراكش في طريقها لتوديع وباء كورونا


عبد الوارث أبعلال  2020-05-28 22:30:00   2705

على غرار معظم مدن المملكة، التي تغلبت على وباء كورونا المستجد، تسير المدينة الحمراء على نفس النهج، حيث باتت قريبة من توديع الفيروس، إذ تؤكد أرقام مندوبية وزارة الصحة، التي تصدر يوميا تحسنًا واضحًا في حصيلة المتعافين، وكذا الأشخاص الذين لازالوا في قيد العلاج، وهو ما بعث حالة من الارتياح وسط القاطنين بمراكش.

ووفق آخر الأرقام الصادرة عن المندوبية، فقد سجلت إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس الموافق ل28 ماي 893 حالة تعافي، حيث تعتبر المدينة الحمراء من بين أكثر المدن تسجيلًا لحالات التعافي، فيما لازالت 70 حالة فقط قيد العلاج، مع العلم أن عمالة مراكش سجل بها منذ تشفي الفيروس ببلادنا مطلع شهر مارس الماضي 1006 حالة اصابة مؤكدة، من بينها 43 حالة وفاة.

وأكد أطباء مختصين في السهر على علاج المصابين بفيروس كوفيد-19، أن البروتوكول العلاجي الموضوع من طرف الأطقم الطبية بمستشفيات المدينة الحمراء يعتبر ناجعا للغاية، وهو ما تؤكده الأرقام الخاصة بالمتعافين، حيث تعتبر مراكش الأكثر تسجيلًا لحالات التعافي بين مدن المملكة.

وقد نوهت فعاليات جمعوية بالجهود المبذولة من طرف الأطقم الطبية الساهرة على تقديم العلاج للمصابين بوباء كورونا، حيث أطلقت حملات شكر عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، لجميع الأطباء والممرضين العاملين بمستشفيات مدينة النخيل.



اقرأ ايضا

  2020-07-04
شقق بإقامات 'ريحانة' و'بساتين جليز' بحي جليز تتحول الى أوكار للدعارة

اقرأ ايضا

  2020-07-04
فضيحة: الأطقم الطبية ب'المامونية' تعيد مصابا بكورونا إلى منزله...

اقرأ ايضا

  2020-07-04
وضعية الحلايقية تبكي المسيح وسط ساحة جامع الفنا