اٍيقاف شخص كاد يقتل عناصر المياه و الغابات بالحوز لمنعه من قنص 'ا

 
اٍيقاف شخص كاد يقتل عناصر المياه و الغابات بالحوز لمنعه من قنص 'الأروي'

اٍيقاف شخص كاد يقتل عناصر المياه و الغابات بالحوز لمنعه من قنص 'الأروي'


عبدالصمد ايت بوحدو   2020-06-04 00:08:05   830

ألقت، قبل ساعات قليلة، عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي لاسني باقليم الحوز، القبض على شخص أطلق عيارين ناريين من بندقيته صوب عناصر المياه والغابات التي منعته من الصيد العشوائي في محمية حيوان الأوري (Mouflon) المعروف بـ"أوداد".

وجاء في التفاصيل أن عناصر المياه والغابات شنت حملة تمشيطية روتينية في المنطقة الغابوية المسماة "أزغار" التابعة لجماعة اجوكاك باقليم الحوز، وأسفرت عن رصد تحركات مشبوهة لشخص متلبس بحيازة سلاح ناري، و كان يتهيأ لمحاولة قنص عشوائية.

غير أن الموقوف وجه عيارين ناريين نحو عناصر المياه و الغابات و شرطة القنص اثناء محاولة ايقافه لارتكابه مخالفة، وكاد أن يصيب أحد موظفي المياه والغابات، قبل أن يلوذ بالفرار.

وفور تلقيها الخبر، ربطت المديرية الجهوية للمياه و الغابات بحهة مراكش، الإتصال المباشر بالنيابة العامة و السلطتين الإقليمية و المحلية و الدرك الملكي، مع إخبار المسؤولين المركزيين لقطاع المياه و الغابات، حيث تفاعل جميع المتدخلين، و تم إيقاف المخالف بعد ساعات قليلة من فعلته بجماعة إيجوكاك.

وتم اقتياد الضنين الى مقر الدرك الملكي لتعميق البحث معه، ووضعه في الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة بمراكش، قبل احالته على القضاء.



اقرأ ايضا

  2020-07-10
عاجل: وفاة الفكاهي 'الكريمي' بمستشفى ابن طفيل

اقرأ ايضا

  2020-07-10
نقل مخالطين لمصابين بكورونا من حيي المحاميد والسيبع

اقرأ ايضا

  2020-07-10
ضبط شاب ثلاثيني متلبسا بممارسة الجنس مع شقيقته المتزوجة