شاهد آخر نشاط رسمي للراحل عبد الرحمن اليوسفي

 
شاهد آخر نشاط رسمي للراحل عبد الرحمن اليوسفي

شاهد آخر نشاط رسمي للراحل عبد الرحمن اليوسفي


مراكش7  2020-06-13 11:00:00   2310

 


خلف رحيل المناضل السياسي عبد الرحمن اليوسفي، عن عمر يناهز 96 عاما، تفاعلا واسعا في مختلف أوساط المملكة، وذلك بالنظر إلى المسار السياسي والنقابي الحافل للرجل، طيلة عقود.
ويعد اليوسفي من أبرز رجال السياسية في المغرب، حيث تعرض في محطات نضاله السياسي للاعتقال عدة مرات كما عاش فترة في المنفى الفرنسي، قبل أن يعود إلى المملكة ويرأس سنة 1998 أول "حكومة تناوب"، التي حظيت باهتمام واسع بين المغاربة.

وحرص اليوسفي على تفادي الأضواء بعد مغادرته الحكومة سنة 2002، لكن الوفاة أعادت الوهج مجددا إلى الرجل الذي راودته أحلام كثيرة للتغيير، وظل يحظى باحترام يوصف بالكبير من مقربيه وحتى خصومه في الحقل السياسي وبين جميع المغاربة.
 وحصريا على موقع مراكش 7، تشاهدون آخر نشاط رسمي لعبد الرحمن اليوسفي، والذي كان بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب سنة 2002، حيث ألقى الرجل بهاته المناسبة كلمة اكد من خلالها على أهمية هذا الحدث الذي يفرض العديد من التحديات والرهانات، مشيرا على أن جلالة الملك محمد السادس يعمل على تجاوزها ويواصل العمل على النهوض بالمغرب.
وكان الفيديو اسفله، آخر نشاط رسمي لعبد الرحمن اليوسفي خارج مقر الوزارة الأولى كوزير أول، وذلك في شهر غشت 2002، لتجرى بعدها الانتخابات في شهر شتنبر من نفس السنة، والتي على إثرها تم تعيين إدريس جطو وزيرا أولا، رغم فوز حزب الاتحاد الإشتراكي في تلك المحطة، حيث حصل على 50 مقعد، ومن بعده حزب الاستقلال.

 



اقرأ ايضا

  2020-07-12
عاجل: تأكيد إصابة 11 شخصا من أسرة واحدة بتسلطانت

اقرأ ايضا

  2020-07-12
عاجل: سائق مهني تابع لوحدة فندقية بمراكش يصاب بكورونا

اقرأ ايضا

  2020-07-12
مركز 'الفيزا' بمراكش يعيد مصاريف الملفات للحاصلين على التأشيرة خلال فترة الحجر الصحي