استعدادات مكثفة لتأمين اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي ال

 
استعدادات مكثفة لتأمين اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للأحرار بالحوز

استعدادات مكثفة لتأمين اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للأحرار بالحوز


عبد الصمد أيت بوحدو  2020-07-01 12:00:00   674

أكدت مصادر مسؤولة في مديرية الحوز للتعليم بالحوز، لمراكش7، أنه تم اتخاذ جميع الاجراءات الملائمة من أجل تأمين اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك البكالوريا.

وبلغ عدد المترشحين الأحرار الذين سيجتازون هذا الاستحقاق الجهوي يوم غد الاربعاء على غرار باقي أقاليم المملكة المغربية على مدى يومين، 773 مترشح ومترشحة، موزعين على 4 مراكز امتحانات.

واختارت المديرية الاقليمية 4 مؤسسات تعليمية لإجراء هذه الاختبارات، وتعلق الأمر بمؤسستي مولاي رشيد، والمعتمد بن عباد بمدينة أيت اورير، ومؤسسة الرازي بتحناوت، وعلال الفاسي بأوريكا.

وكانت المديرية الاقليمية قد واكبت تنظيم هذا الاستحقاق الوطني  بعقد سلسلة من اللقاءات التواصلية التي جمعت المدير الاقليمي لوزارة التعليم بالحوز ورؤساء الاقسام والسلطات الاقليمية، وجميع المتدخلين قصد انجاح هذه الدورة.

وبالإضافة لإجراءات السلامة الصحية، عملت المديري الاقليمية على اتخاذ كافة التدابير الاحترزاية لتأمين مختلف العمليات المرتبطة بامتحانات البكالوريا، تضمن للمترشحين والمترشحات كافة حقوقهم  في تكافئ الفرص.

وفي ذات السياق، ومن أجل استعداد مكثف لهذه الدورة، قامت المديرية أيضا باستقبال المترشحين و المترشحات في مؤسسات الايواء الداخلي، رغبة منها في توفير ظروف ملائمة لجميع المقبلين على اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد، فضلا عن توفير وسائل نقل مجانية بتنسيق مع الشركاء.

وفيما يخض محاربة تفشي وباء كورونا، قامت المديرية بتعقسم جميع فضاءات الامتحانات، وكذا تزويد القاعات بمواد التعقيم، فيما سيتم توزيع الكمامات على التلاميذ والأساتذة، وجميع المكلفين بمراقبة هذا الاستحقاق.



اقرأ ايضا

  2020-07-12
عاجل: تأكيد إصابة 11 شخصا من أسرة واحدة بتسلطانت

اقرأ ايضا

  2020-07-12
عاجل: سائق مهني تابع لوحدة فندقية بمراكش يصاب بكورونا

اقرأ ايضا

  2020-07-12
مركز 'الفيزا' بمراكش يعيد مصاريف الملفات للحاصلين على التأشيرة خلال فترة الحجر الصحي