وزير الصحة أنس الدكالي غاضب من مسؤولين بالحوز بسبب الاستهتار بحيا
 
وزير الصحة أنس الدكالي غاضب من مسؤولين بالحوز بسبب الاستهتار بحياة المرضى

وزير الصحة أنس الدكالي غاضب من مسؤولين بالحوز بسبب الاستهتار بحياة المرضى


عبدالصمد ايت بوحدو   2019-03-01 18:19:59   125652

 

وجه أنس الدكالي، وزير الصحة، انتقادات لاذعة لعدد من المسؤولين على قطاع الصحة بالحوز، وذلك بسبب اختلالات كبيرة يشهدها القطاع، نتيجة التقصير في أداء الواجب.

وصب وزير الصحة جام غضبه على المسؤولين بسبب عدم الاهتمام الجيد بالمركز الصحي لتحناوت، اٍضافة الى الضعف الاٍداري الذي سجله الوزير بعد قيامه بجولة لجميع مرافق المركز.

كما وقف الوزير أيضا، على عدد من النقائص داخل مستشفى محد السادس بتحناوت، اٍثر الجولة المفاجأة التي قام بها لهذا المرفق المهم، قادما اليه من منطقة مولاي براهيم بعد قيامه بزيارة تفقدية لقافلة طبية لفائدة الساكنة المحلية القروية.

وقام الوزير بتوبيخ المكلفين بتدبير قطاع الصحة بالحوز، وذلك بسبب جهاز السكانير الذي وجده معطلا ، وتم تتبيثه حديثا، بغلاف مالي ناهز أزيد من مليوني درهم، دون استفادة المواطنين من خدماته.

وتعتبر هذه الزيارة التي قام بها الوزير أنس الدكالي، الأولى من نوعها لاقليم الحوز، حيث كشف من خلالها عن عدد من الاختلالات الكبيرة التي يشهدها القطاع، الأمر الذي يحتاج الى تقوية الجهود من أجل الرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، والنهوض بالقطاع، حسب الدكالي.

وقد واصل الوزير زيارته المفاجأة، حيث ولج مركز تصفية الدم، و وقف على مستوى الخدمات المقدمة لمرضى القصور الكلوي، حيث استمع لشكايات عدد من الفاعلين، كانت ابرزها غياب الطبيبة المشرفة على هذا المركز، بعد ايداعها لشهادات طبية طويلة الأمد، الأمر الذي يعرض حياة مرضى القصور الكلوي للموت، وهو ما أثار غضب الدكالي، وطالب بلهجة شديدة من المسؤولين فتح تحقيق في الموضوع من أجل محاسبة كل من يعرض حياة المرضى للخطر بسبب الاستهتار، حسب الوزير.



اقرأ ايضا

  2019-03-21
امتحان مهني لإدماج أزيد من 600 مرشد سياحي جديد

اقرأ ايضا

  2019-03-20
محاصرة لص وحرق دراجته بعد أن غرس سكينا في رأس فتاة بالمسيرة 2

اقرأ ايضا

  2019-03-20
مروع: جزار نحر زوجته من الوريد إلى الوريد صباح اليوم